الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 http://www.alahlytv.net/

 حصريا : موقع قناه النادى الاهلى تم تدشينة رسميا

بِسْمِ اللّهِ الرّحْمـَنِ الرّحِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (1) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (2) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (3) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (4) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (5) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ (6) غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7)
موقع الازهر الشريف http://www.alazhar.gov.eg/
>لا اِلـهَ اِلاَّ اللهُ عَدَدَ الّلَيالى وَالدُّهُورِ، لا اِلـهَ اِلاَّ اللهُ عَدَدَ اَمْواجِ الْبُحُورِ، لا اِلـهَ اِلاَّ اللهُ و رَحْمَتُهُ خَيْرٌ مِما يَجْمَعُونَ، لا اِلـهَ اِلاَّ اللهُ عَدَدَ الشَّوْكِ و الشَّجَرِ، لا اِلـهَ اِلاَّ اللهُ عَدَدَ الشَّعْرِ وَالْوَبَرِ، لا اِلـهَ اِلاَّ اللهُ عَدَدَ الْحَجَرِ وَالْمَدَرِ، لا اِلـهَ اِلاَّ اللهُ عَدَدَ لَمْحِ الْعُيُونِ، لا اِلـهَ اِلاَّ اللهُ فِى الّلَيْلِ اِذا عَسْعَسَ وَالصُّبْحِ اِذا تَنَفَّسَ، لا اِلـهَ اِلاَّ اللهُ عَدَدَ الرِّياحِ فِى الْبَرارى وَالصُّخُورِ، لا اِلـهَ اِلاَّ اللهُ مِنَ الْيَوْمِ اِلى يَوْمِ يُنْفَخُ فِى الصُّور <br>   

شاطر | 
 

 << طبيبك الخاص>> حبة البركة ... ترفع مناعة الجسم لدى الأطفال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 987
نقاط : 2924
تاريخ التسجيل : 12/11/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: << طبيبك الخاص>> حبة البركة ... ترفع مناعة الجسم لدى الأطفال   الإثنين يونيو 13, 2011 7:08 pm


Arrow << طبيبك الخاص>> حبة البركة ... ترفع مناعة الجسم لدى الأطفال

<< طبيبك الخاص>>
حبة البركة ...
ترفع مناعة الجسم لدى الأطفال


يقول صلى الله عليه وسلم:
"عليكم بهذه الحبة السوداء..
فإن فيها شفاء لكل داء إلا السام))
رواه البخاري


هل حبة البركة المتداولة فى السوق هى الحبة السوداء التى أخبرنا عنها النبى صلى الله عليه وسلم، وهل تقوم برفع مناعة الجسم وهل ممكن أن يستخدمها الأطفال والذين يعانون من أمراض الكبد والكلى؟

حبة البركة هى نفسها حبة السوداء .
وحبة البركة أو الحبة السوداء أو الكمون الأسود واسمها العلمي (باللاتينية: Nigella sativa) نوعنباتي ينتمي للفصيلةالحوذانية.
كما تعرف بأسماء أخرى منها القزحة، الشونيز، شونياز، بالكالونجي الأسود، الكراوية السوداء.
والجزء المستخدم من هذا النبات هو بذورها السوداء حيث تجمع البذور عندما تنضج. تحتوي البذور على 40% من الزيت الثابت واحد من الصابونينات (الميلانتين) وحوالي 1.4% من الزيت الطيار.
ويحتوي زيت حبة البركة على العديد من الحموض الدهنية الأساسية. كما تحتوي حبة البركة على مادة Nigellone وهي أحد مضادات الأكسدة الطبيعية وكذلك الجلوتاثيون. تحتوي بذور حبة البركة على حمض الأرجينين.

اخطاء شائعة فى الاستخدام :
هناك 3 اخطاء شائعة فى الاستخدام:
1- شربها كمشروب ساخن بالغلى وهذا غير صحيح لان الغلى يفقدها العديد من اهميتها وخاصة الزيوت التياره الغنيه بها
2- بلعها كما هى وهذا يفقدها كل اهميتها لان الغطاء الخارجى مكون من السليولوز وهى ماده معروفه بانها لا تهضم داخل الامعاء
3- اهم الاخطاء هو وضعها على المعجونات داخل الفرن ككل انواع المخبوزات وهذا لا يفقدها اهميتها بالحرق فقط ولكن ايضا وهو الاهم انها قد تتحول الى ماده مسرطنه

كما لا يحبذ استخدامها للأطفال دون سن السادسة وبعد هذا السن يمكن تناولها بانتظام فى بعض الحالات المرضية أما إذا كان الطفل لا يعانى من أمراض فلا داع لأخذها وعليه أن يأخذ جرعة فى اليوم عبارة عن ملعقة صغيرة مسح من حبة البركة.
حيث يمكن خلطها بالعسل أو تمضغ مباشرة ويمكن خلطها بالمفتقة التى تصنع من العسل الأسود، وفائدة حبة البركة أنها تقوم برفع مناعة الجسم وبالتالى تساعد فى التحكم فى الأمراض الفيروسية والبكتيرية وغيرها من الأمراض.

وإذا كان الطفل سليم ولا يعانى من أمراض فلا داع لأخذها بشكل مستمر أو بشكل يومى ويمكن أخذها ضمن التوابل حيث تقوم برفع مناعة الجسم ومسموح أن يناولها الأطفال أو الكبار الذين يعانون من أمراض الكبد، ولا داع أن يتناولها المريض الذى يعانى من أمراض الكلى لكن لو أخذها بالصدفة بكميات قليلة غير مقصودة فلن يحدث ضرر.
مع أطيب تمنياتي بموفور الصحة والسعادة
[img] [/img]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kareem.ahlamoontada.net
 
<< طبيبك الخاص>> حبة البركة ... ترفع مناعة الجسم لدى الأطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كريم :: المنتدى العام :: المنتدى الطبي-
انتقل الى: